“أساتذة التعاقد”.. استدعاء المنسق الإقليمي لإنزگان أيت ملول

موقع بديل-
2020-12-01T17:13:47+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-1 ديسمبر 2020
“أساتذة التعاقد”.. استدعاء المنسق الإقليمي لإنزگان أيت ملول

عادل نويتي – توصل “حمزة خوري” عضو المجلس الوطني لـ”تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، يوم الثلاثاء 1 دجنبر الجاري، باستدعاء للمثول أمام الضابطة القضائية بالمركز الترابي القليعة التابعة لإقليم إنزكان.

وأكد حمزة خوري لموقع “بديل.أنفو”، خبر استدعائه من قبل مصالح الدرك الملكي، مشيرا إلى أن استدعاءه توصل به من طرف مدير المؤسسة التي يعمل بها، وجاء بناء على شكاية سبق لمدير مديرية إنزكان أن رفعها ضده، على حد تعبيره.

ومن جهتها استنكرت لطيفة المخلوفي منسقة الأساتذة المتعاقدين بجهة سوس، في تصريحها لـ”بديل.أنفو”، كل الممارسات البائدة التي لازالت تستعملها الوزارة الوصية ضد مناضلي التنسيقية، معبرة عن تضامنها مع الأستاذ “حمزة خوري” الذي يتعرض للترهيب بسبب نضالاته المستمرة للدفاع عن حقوق الأساتذة المتعاقدين بمديرية إنزكان.

وقالت محدثتنا، أن مناضلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، يتعرضون يوميا في مؤسساتهم التعليمية بربوع المملكة لكل أشكال التمييز والاستفزازات والمضايقات والشطط في استعمال السلطة، داعية جميع الأستاذات والأساتذة بإقليم إنزكان للاستعداد لأي خطوة نضالية ستسطر لمؤازرة المنسق الإقليمي وعضو المجلس الوطني للتنسيقية “حمزة خوري”.

ويذكر أن الأساتذة المتعاقدين يخوضون إضرابا وطنيا، أيام 1 و2 و3 دجنبر الجاري، وذلك من أجل مطالبة الوزارة الوصية بإسقاط التعاقد وإدماج المعنيين به في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض