“أساتذة التعاقد” يخوضون إضرابات وطنية جديدة خلال شهر يناير

موقع بديل-
2020-12-13T12:48:26+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-13 ديسمبر 2020
“أساتذة التعاقد” يخوضون إضرابات وطنية جديدة خلال شهر يناير

قرّرت “تنسيقية الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” خوض إضرابات وطنية جديدة لمدة ثلاثة أيام خلال شهر يناير المقبل، مبرزة أنها ستعلن عن التفاصيل في الأيام المقبلة.

وذكر بيان التنسيقية، الذي توصّل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، أنها ستخوض أشكالا نضالية محلية أو جهوية حسب خصوصية كل مديرية، يوم الأحد 10 يناير، وما عبرت عنه بـ”مسيرة الأقطاب” يوم الـ26، وعقد مجلس وطني يوم الـ27 بمدينة أكادير.

ووزع البيان الصادر عن المجلس الوطني المنعقد بالرشيدية، أيام 7 و8 و9 دجنبر الجاري، (وزّع) جهات المغرب بين قطبين؛ قطب الدارالبيضاء، ويضم جهات: الدارالبيضاء سطات، طنجة تطوان الحسيمة، الرباط سلا، فاس مكناس، الشرق. وقطب إنزگان، ويضم جهات: مراكش أسفي، بني ملال خنيفرة، سوس ماسة، درعة تافيلالت، كلميم واد نون، الداخلة وادي الذهب، العيون الساقية الحمراء.

وجددت التنسيقية رفض التعاقد، والتأكيد على نفس مطالبها، أبرزها إدماج جميع الأستاذات والأساتذة في أسلاك الوظيفة العمومية، ووقف المتابعات والمحاكمات التي وصفتها بـ”الصورية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض