أساتذة التعاقد يستمرون في اعتصامهم أمام أكاديمية فاس-مكناس

موقع بديل-
2021-02-11T22:29:12+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-11 فبراير 2021
أساتذة التعاقد يستمرون في اعتصامهم أمام أكاديمية فاس-مكناس

يستمر أساتذة أطر الأكاديميات المعرفون ب”الأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، في خوض اعتصامٍ أمام الأكاديمية الجهوية فاس-مكناس، إلى حدود اللحظة، ويُشير عدد منهم في تدوينات متفرقة إلى أنهم قرّروا المبيت اللّيلي.

ورفع الأساتذة عددا من الشعارات في المعتصم، انتقدوا من خلالها السلطة الحكومية، وكذا النواب البرلمانيين المفصولين عن هموم المواطنين المُفترض أنهم يُمثّلونهم في مؤسسة البرلمان.

وفيما عبّروا عن إدانتهم للمقاربة الأمنية التي تعتمدها السلطة في حل الإشكالات الاجتماعية، فإنهم يُجدّدون التأكيد على مطلب الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية إسوة بإخوانهم المرسمين.

FAS - موقع بديل

ويأتي اعتصام الأساتذة أمام الأكاديمية الجهوية بفاس، في سيّاق الأيام الاحتجاجية التي أعلنتها  “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد” التي ابتدأت باعتصام، صباح يوم 9 فبراير، في المؤسسات التعليمية، تلاه تنظيم مسيرات جهوية وإقليمية على الأقدام يوم أمس.

ويُنتظر أن يخوض الأساتذة إضرابا وطنيا، يومي الـ3 والـ4 من مارس، مرفوقا بـ”أشكال نضالية محلية أو جهوية، مع توزيع مطويات حول معركة إسقاط مخطط التعاقد”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض