أشغال مشروع تكنوبارك أكادير تصل إلى 90 بالمائة

موقع بديل-
2021-01-16T13:47:08+01:00
مختلفات
موقع بديل-16 يناير 2021
أشغال مشروع تكنوبارك أكادير تصل إلى 90 بالمائة

أفاد مجلس جهة سوس ماسة، بأن أشغال مشروع ” تكنوبارك أكادير” قطعت أشواطا كبرى؛ وصلت نسبة الإنجاز فيها ل90 %، مشيرا إلى أنه بعد نهايتها سيتم وضع مكاتب قابلة للاستعمال رهن إشارة الفاعلين، مع خدمات للمواكبة.

وقال المجلس في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، إن المشروع الذي”يقام على مساحة تقدر بـ10 آلاف متر مربع في حي تيليلا، بغلاف مالي يقارب 82 مليون درهم، ساهمت فيها الجهة بأزيد من 62 مليون درهم، وتصل طاقته الاستيعابية ل100 مقاولة”، يهدف إلى “تمكين الجهة من بنية تحتية تقنية متعددة الخدمات موجهة للمقاولات الصغرى والمتوسطة والناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والتواصل (ستارتاب)”.

وأشار البيان إلى أن “تكنوبارك أكادير يأتي كرابع منشأة من هذا النوع في المغرب ليعزز ما تحقق على مستوى تكنوبارك البيضاء، مراكش وطنجة”، لافتا إلى أنه “يبقى متميزا على كافة المستويات خاصة أنه الوحيد الذي تم اقتناء عقار خاص به وتشييد بناية متكاملة عليه”.

يُذكر أن المشروع يُنجز في إطار “مخطط التسريع الصناعي لسوس ماسة”، بعدما “وقعت الجهة اتفاقية شراكة مع كل من وزارة الاقتصاد والمالية، وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، ولاية جهة سوس ماسة وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لسوس ماسة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض