“أطاك المغرب” تدعم دعوة الصحفيين “الراضي” و”الريسوني”

موقع بديل-
2020-12-08T19:29:03+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-8 ديسمبر 2020
“أطاك المغرب” تدعم دعوة الصحفيين “الراضي” و”الريسوني”

دعت “أطاك المغرب” إلى المشاركة في الإضراب عن الطعام الرمزي الذي اقترحه الصحفيان “عمر الراضي” و”سليمان الريسوني”، لمدة 24 ساعة، ابتداءً من مساء الأربعاء الـ9 دجنبر، وإلى المشاركة في كل الأشكال الاحتجاجية والتعبوية (وقفات احتجاجية٬ ندوات٬…) الأخرى المنظمة لجعل اليوم العالمي لحقوق الانسان مناسبة لوضع حد للاعتقال السياسي في المغرب.

وأدانت “أطاك” في بيان صادر عنها يوم 8 دجنبر الجاري، استمرار اعتقال الصحفي عمر الراضي والصحفي سليمان الريسوني  وكل مناضلي الحراك الشعبي بالمغرب.

وقالت الجمعية إن “ما يتعرض له الصحفي عمر الراضي يندرج في إطار حملة محمومة واسعة للدولة على حريات التعبير والصحافة والاحتجاج”، مشيرة إلى أن “عددا من النشطاء والمناضلين والمناضلات والمدافعين عن حقوق الإنسان بالمغرب، يواجهون بتهم صورية، مثل الصحفي سليمان الريسوني الذي يوجد رهن الاعتقال التعسفي، والمؤرخ المعطي منجيب الذي يُستدعى للتحقيق بسبب نشاطه الحقوقي والصحفي”.

وطالبت في البيان بـ”توسيع حملات التضامن ضد الاعتقال وانتهاك حريات التعبير، وإنجاح أشكال التضامن والاحتجاج  التي تنظمها الهيئات الديمقراطية ضد كل أشكال الظلم والتعديات التي تتعرض لها مختلف فئات الشعب المغربي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض