أعضاء الأمانة العامة ل”بيجيدي” يشيدون بخرجة “أخيهم” بنكيران

-موقع بديل
2020-12-24T09:12:37+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل24 ديسمبر 2020
أعضاء الأمانة العامة ل”بيجيدي” يشيدون بخرجة “أخيهم” بنكيران

أيوب الخياطي- لم تمر خرجة عبد الإله بنكيران الأمين العام ورئيس الحكومة السابق، يوم الأربعاء 23 دجنبر الجاري، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن موقفه من قضية الصحراء وما تبعه من نقاش داخل حزبه، دون إشادة أعضاء الأمانة العامة ل”المصباح”، بموقف بنكيران، إذ وصفوه ب”الوطني والمسؤول والقوي”.

وعقدت الأمانة العامة للحزب وفق ما أورده موقعها الرسمي، مباشرة بعد خرجة أخيهم بنكيران اجتماعا استثنائيا عبرو فيه عن دعمهم لسعد الدين العثماني الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة الحالية، وكذا تثمينهم لما يقوم به من أدوار في إطار مسؤولياته السياسية والحكومية وما يقتضيه ذلك من دعم وإسناد للملك.

وجدد أعضاء الامانة العامة التأكيد على ما ورد في البيان الصادر عن الأمانة العامة يوم السبت 19 دحنبر 2020 وخاصة بالتأكيد على أهمية الموقف الأمريكي الأخير والالتفاف وراء الملك في الخطوات التي اتخذها في مجال تعزيز سيادة المغرب على الصحراء والموقف المغربي، وعلى أولوية القضية الوطنية مع التأكيد على المواقف الثابتة لبلادنا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وهي المواقف التي ستتواصل وستعزز بقيادة الملك.

وكان بنكيران قد طالب إخوانه في بث مباشر على موقع التواصل الإجتماعي “فايسوك” باحترام مؤسسات الحزب ومواقفه التي تخدم المصلحة العليا للبلاد.

ودعا بنكيران إلى عقد مؤتمر وطني في الوقت المناسب، أو مؤتمر استثنائي للاستماع إلى وجهة نظر العثماني وماهي معطياته؟”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض