أكاديمية تعزل أستاذة متعاقدة باتصال هاتفي!

موقع- بديل
2021-02-13T14:04:33+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل13 فبراير 2021
أكاديمية تعزل أستاذة متعاقدة باتصال هاتفي!

الطيب مؤنس- تفاجأت أستاذة متعاقدة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش ٱسفي بعزلها من وظيفتها بعد أن تلقت خبر عزلها وإنهاء عقدة العمل معها بمكالمة هاتفية من الأكاديمية.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن الأكاديمية بررت قرار عزلها للأستاذة إيمان العروشي بكونها حاصلة على شهادة الإجازة من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، وهي غير مقبولة من طرف الأكاديمية.

وكانت الأستاذة، قبل عزلها، تمارس عملها بشكل عادي منذ بداية الموسم الدراسي 2021/2020، وتلقت التكوين كأستاذة متدربة، بعد اجتيازها لكل الاختبارات الكتابية والشفوية الخاصة بولوج قطاع التعليم، وحصلت على المنحة بشكل عادي ورقم التأجير الخاص به كباقي زميلاتها وزملائها من نفس الفوج 2020 بل وشاركت في الحركة الانتقالية للموسم المقبل وتمت تلبية طلبها.

وخلف قرار عزل الأستاذة المذكورة استنكارا كبيرا لدى الأساتذة المتعاقدين الذين اعتبروه استهدافا لهم جميعا ودليلا آخر على هشاشة العمل بالتعاقد.

وانتشر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر العديد من زملاء الأستاذة المعزولة عن صدمتهم واستغرابهم من هذا القرار معتبرين أن “مثل هذه الخرجات والهفوات الصادرة عن مؤسسات كبيرة للدولة تطرح وتفتح ملفات كبيرة للنقاش”، حسب تدوينة نشرها “ياسين اغلالو” أحد زملائها المتضامنين معها.

وأضاف بأن العزل بمكالمة هاتفية ينم “فعلا عن الهشاشة التي يكرسها نظام التشغيل بالتعاقد” والذي “يهدد الأمن والاستقرار” حسب تعبيره.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض