أمزازي: 71 بالمائة من المتعلمين مرتاحون لخدمة التعليم عن بعد

-موقع بديل
2021-01-04T18:27:21+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل4 يناير 2021
أمزازي: 71 بالمائة من المتعلمين مرتاحون لخدمة التعليم عن بعد

أيوب الخياطي- أكد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، يوم الإثنين 4 يناير الجاري، أن أزيد من 71 بالمائة من المتعلمات والمتعلمين عبروا عن ارتياحهم لخدمة التعليم عن بعد، وذلك في استطلاع رأي مفتوح شارك فيه 100 ألف مشارك من مختلف الفئات، بين فترة 21 أبريل وماي من السنة الماضية.

وكشف أمزازي خلال جلسة للأسئلة الشفاهية في مجلس النواب، أنه رغم كل الإكراهات التي تضمنتها هذه الخدمة، فإن الحصيلة تظل إيجابية ومحفزة، إذ تمكنت الوزارة من أجرأتها في وقت قياسي بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأضاف أمزازي، أن الوزارة في تلك الفترة -بداية جائحة كورونا- وزعت 10 آلاف لوحة إلكترونية، وقامت بتوفير مليون كراسة مجانا لمراجعة مواد الدعم بتعاون مع الناشرين.

وأبرز أمزازي، أن عملية التعليم عن بعد، أسهمت في إعادة بناء وتحسين الصورة الجماعية للمدرسة والمدرس.

واعتبر أن الموسم الدراسي السابق شكل مرحلة استثنائية في ظل تفشي وباء كورونا، إذ مكنت الجائحة من إعطاء دفعة قوية لرقمنة العملية التّعْلِيمِية والتِّعَلُّمِيَة، وتطوير تجربة التعليم عن بعد، ما سيتيح تسريع وثيرة تحقيق هدف تسريع التّعَلُّمْ عن بعد، باعتباره مكملاً للتعليم الحضوري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض