أوفريد: أطلقنا “بالونات” للتعبير عن رفضنا لصفقة تدبير مواقف السيارات بفاس

-بديل أنفو
2021-02-08T10:14:40+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو8 فبراير 2021
أوفريد: أطلقنا “بالونات” للتعبير عن رفضنا لصفقة تدبير مواقف السيارات بفاس

أكد أسامة أوفريد منسق حركة “بويكوط فاس بركينك” بفاس، يوم الإثنين 8 فبراير الجاري، أن الساكنة اختارت طريقة جديدة للتعبير عن رفضها لصفقة تدبير مواقف السيارات في المدينة، وذلك عن طريق إطلاق “بالونات” في السماء من أسطح أو شرفات المنازل، أو أخذ صور مع “بالونات” تحمل شعارات “تسقط صفقة العار”.

وكشف أوفريد ل”بديل.أنفو” أن هذه الفكرة لاقت استحسان عدد من المواطنات والمواطنين، ما يدل على أن الحملة مستمرة حتى إسقاط الصفقة.

وقال المتحدث ذاته: “إن التسعيرة الجديدة التي تريد الشركة فرضها خيالية، حيث سيؤدي المواطن 20 درهما في اليوم، بعدما كان يؤدي درهمين فقط لحراس مواقف السيارات، ناهيك عن الغرامات التي ستتعرض لها سياراتنا، وعقلها في حال لم يتم أداء المبلغ المذكور”.

وزاد أوفريد: “نرفض الشبهات القانونية التي رافقت إعداد المشروع كالحديث عن إنشاء شركة للتنمية المحلية مع (الشركة الإيطالية) في جدول أعمال الجماعة لسنة 2016 حتى قبل طرح دفتر التحملات، ليتم في الأخير اختيار “الشريك الإيطالي”، كما أن هناك أولويات تحتاجها المدينة قبل الباركينك، كالشغل والبنية التحتية والمساحات الخضراء”.

وندّد أوفريد بمحاولة دخول الشركة إلى الأحياء السكنية، كما رفض انتهاك المعطيات الشخصية للمواطنات والمواطنين، عن طريق النظام المعلوماتي الذي تعمل به الشركة، ورهن المدينة لمدة 25 عاما بسبب صفقة وصفها ب”الغامضة”.

وطالب أوفريد بإيجاد حل حقيقي لحراس مواقف السيارات، بطريقة يتم فيها حفظ كرامتهم، وكذا إخراج دفتر التحملات لفهم تفاصيل هذه الصفقة.

IMG 20210207 WA0070 - موقع بديل
IMG 20210207 WA0050 - موقع بديل
صور من الحملة
IMG 20210207 WA0049 - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض