أول تعليق رسمي للقضاء حول اعتقال الحقوقي المعطي منجب

موقع بديل-
2020-12-30T14:59:24+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-30 ديسمبر 2020
أول تعليق رسمي للقضاء حول اعتقال الحقوقي المعطي منجب

قال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط، إن المعطي منجب قُدم أمامه زوال يوم الثلاثاء الـ29 من دجنبر الجاري، على إثر انتهاء إجراءات البحث التمهيدي معه.

وأضاف في بيان، صادر عنه اليوم، يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، أن المعطي أُحيل على “قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة الذي قرّر، بعد استنطاقه ابتدائيا إيداعه رهن الاعتقال الاحتياطي”.

وفيما ذكر، أن وضع منجب رهن الاعتقال الاحتياطي، يأتي “لأجل مواصلة التحقيق معه بشأن الاشتباه في ارتكاب أفعال تكون عناصر جريمة غسل الأموال”، أشار إلى أن قاضي التحقيق “أصدر أمرا بالحضور في حق إحدى قريبات المعني بالأمر”.

يُذكر أن خبر اعتقال الناشط الحقوقي المعطي منجب، يوم أمس، في مطعم بالعاصمة الرباط، أثار موجة من الاستياء في صفوف النشطاء المهتمين بحقوق الانسان، متسائلين عن السبب الذي يستدعي وضع منجب رهن الاعتقال الاحتياطي، مع العلم أن الفصل الـ23 من الدستور يؤكد على ضرورة احترام قرينة البراءة باعتبارها هي الأصل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض