إدارة السجن ترد على زوجة الريسوني: غرفته تتوفر على الشروط الصحية

-موقع بديل
2021-01-08T20:23:09+01:00
مختلفات
-موقع بديل8 يناير 2021
إدارة السجن ترد على زوجة الريسوني: غرفته تتوفر على الشروط الصحية

ردت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1″، يوم الجمعة 8 يناير الجاري، على زوجة الصحافي سليمان الريسوني رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم وأسرته، حول ظروف إقامته داخل المؤسسة السجنية.

وأوضحت الإدارة في بيان لها، أن الريسوني يقيم في غرفة انفرادية بناء على طلبه، تبلغ مساحتها 8 أمتار مربعة وتتوفر على كافة الشروط الصحية من إضاءة وتهوية ومرفق صحي، إضافة إلى كونها مجهزة بمغسلة وتلفاز يضم عددا من القنوات الأرضية والفضائية، وتتوفر على كافة الشروط الصحية، ولم يسبق له أن تقدم لإدارة المؤسسة بأية شكاية بخصوص ظروف إقامته بها.

وأبرز المصدر ذاته إلى أن “الغرفة المذكورة موجودة في حي مخصص للنزلاء الطلبة ممن يتابعون دراستهم في مختلف الأسلاك الدراسية، حيث لم يسبق لأي منهم أن اشتكى من ظروف الإقامة في مثيلاتها من الغرف الانفرادية، كما أن السجين المذكور لم يسبق له أن تقدم إلى إدارة المؤسسة بأية شكاية بخصوص ظروف إقامته بالغرفة المخصصة له”.

وانتقد البيان ما أسماها “الحملة الممنهجة التي يقودها أفراد من عائلة السجين المذكور وغيرهم، ومحاولتهم ربط وضعيته داخل المؤسسة، بالسجين ناصر الزفزافي المعتقل السابق بها على خلفية أحداث الحسيمة، تكشف عن مختلف الارتباطات القائمة بين عدد من الأقلام المأجورة والتي تنسجها وتحركها جهات ترمي إلى المس بصورة البلاد، وذلك عبر ترويجها لوقائع مختلقة ترمي من خلالها إلى إيهام الرأي العام بوجود ظروف اعتقال “غير صحية” بهذه المؤسسة السجنية”.

وكانت النيابة العامة في استئنافية الدار البيضاء، قد تابعت الريسوني بتهمة “هتك عرض شخص باستعمال العنف والاحتجاز” وهي التهم التي تنفيها أسرته جملة وتفصيلا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض