إدراج أدوية جديدة ضمن لائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها

-موقع بديل
2021-01-05T10:06:22+01:00
مختلفات
-موقع بديل5 يناير 2021
إدراج أدوية جديدة ضمن لائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها

قررت وزارة الصحة يوم الإثنين 4 يناير الجاري، باقتراح من الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، إدراج 165 دواء جديدا في لائحة الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ابتداء من تاريخ صدوره في الجريدة الرسمية.

وكشف بيان مشترك للوزارة والوكالة، أن “70 دواء من الأدوية الواردة في هذه اللائحة الإضافية تدخل في علاج الأمراض الطويلة الأمد في مراحل مختلفة من تطورها، خاصة أمراض السرطان، والتي تثقل تكلفتها كاهل المؤمَّنين، بالإضافة الى أمراض ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والتهاب المفاصل الصدفي، والتهاب الكبد من نوع (ب) و(س)، وكذلك مرض الاكتئاب، وأيضا فئات علاجية خاصة بالخصوبة، والتي ظلت لسنوات مطمحا ومطلبا ملحا ستستفيد منه فئات عريضة من المؤمّنين”.

وتتضمن هذه اللائحة الإضافية “منتجات صيدلانية بديلة أخرى لعلاج بعض الأمراض الشائعة مثل مضادات التخثر، والمضادات الحيوية، ومضادات السكري والأدوية المضادة للجلطات، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، بغية التحمل الأمثل للمرضى الذين يعانون من هذه الأمراض”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض