إسبانيا تدين اعتداء “البوليساريو” على القنصلية المغربية


بديل. أنفو ـ أدانت الحكومة الاسبانية ” بشكل كبير ” أعمال التخريب التي ارتكبها يوم الأحد 15 نونبر الجاري، أعضاء جبهة البوليساريو أمام القنصلية العامة المغربية في فالنسيا .

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية في بيان ” أن إسبانيا تدين بشكل قاطع الأعمال التي ارتكبها اليوم الأحد بعض المشاركين في تجمع (…) أمام القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا ” .

وأضافت في بيانها أن هؤلاء الأشخاص الذين أصابهم السعار اقتحموا مبنى القنصلية في محاولة لوضع علم ما يسمى ب ( الجمهورية الصحراوية ) ” ما شكل انتهاكا لحرمة وسلامة وأمن مقر القنصلية ” .

وقالت الوزارة: ” لا يمكن لأية مظاهرة تنظم في إطار الحق في التجمع أن تتحول إلى أعمال غير قانونية مثل المحاولة التي جرت اليوم الأحد والتي تشكل انتهاكا صارخا للتشريعات والقوانين المعتمدة ” .

- إشهار -

وأوضحت وزارة الخارجية الإسبانية أن ” الحكومة تعمل على المزي من توضيح الحقائق وستواصل اتخاذ جميع التدابير المناسبة من أجل ضمان احترام سلامة وحرمة البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى بلادنا ” .

وأضاف البيان أن إسبانيا ” تدين بشدة أي عمل ينتهك مبادئ وقيم اتفاقيات فيينا حول العلاقات الدبلوماسية والقنصلية لعام 1961 و 1963 والتي هي طرف فيها وضامنة لها.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Amine يقول

    هذا أسوأ بكثير من حرق العلم المغربي. أتساءل ماذا سيفعلون في البرلمان هذه المرة للرد على هذا السلوك. اقترح عليهم غناء أغنية المسيرة الخضراء …

    لا بجدية ، يجب عليهم التنديد بشدة، لكي تَحذر الدول التي ستسمح للبوليزاريو بالتضاهر في المرة القادمة، خصوصا إذا كانت تلك التجمعات امام المؤسسات الخاصة بالمغرب لحمايتها و المغاربة العاملين فيها منهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد