إستقالة جماعية تهز الجامعة الوطنية للتعليم

بديل أنفو
2020-11-21T15:55:58+01:00
أخبار وطنية
بديل أنفو21 نوفمبر 2020
إستقالة جماعية تهز الجامعة الوطنية للتعليم

بديل.أنفو- قدم ثلاثة وأربعون عضوا من نقابة الجامعة الوطنية للتعليم FNE، استقالتهم بسبب ما أسموه “ضرب مبدأ استقلالية الجامعة والعمل على إلحاقها بأحد التنظيمات الحزبية، عبر تمكين منتسبيه من قيادة أغلب الأجهزة الوطنية والجهوية والاقليمية”.

hgfhgyffx - موقع بديل

واعتبر نص الإستقالة الذي يتوفر موقع “بديل.أنفو” على نسخة منه، أن القيادة الوطنية تدخلت في الشؤون الداخلية للأجهزة بفرز وتفصيل هياكل ولجان شؤون نقابية على مقاسها، بإعمال معيار الحزبية ومستوى الولاء للبيروقراطية المتحكمة، خارج كل الأعراف الديمقراطية ومنطوق القانون الأساسي رغم حداثهم بالنقابة وضعف رصيدهم النضالي.

0e5c5d39 08e7 4f2a 9ef7 94cd755cef6b - موقع بديل

وأضاف بيان الاستقالة أنه تم فرض أحد الغرباء عن الجسم التربوي في الجامعة ومنحه صلاحيات تتجاوز الصلاحيات المخولة حتى لأعضاء المكتب الوطني، رغم أنه لا علاقة له بقطاع التعليم.

cvbn - موقع بديل

وندد المستقيلون من نقابة “FNE” بالتعامل باستخفاف مع مراسلات المناضلين الديمقراطيين وأعضاء اللجنة الادارية والامعان في محاصرتهم بحذفهم من مجموعات التواصل عبر الواتساب وحرمان فروعهم من البطائق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض