اتهامات لمديرية طاطا للتعليم بارتكاب خروقات.. والمدير الإقليمي يرد

-موقع بديل
2020-12-20T20:53:35+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل20 ديسمبر 2020
اتهامات لمديرية طاطا للتعليم بارتكاب خروقات.. والمدير الإقليمي يرد

خالد بوخش- نظمت “الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي fne” يوم الأحد 20 دجنبر الجاري، وقفة أمام المديرية الإقليمية للتعليم بطاطا، للاحتجاج على ما أسموه تماطلا وتسويفا من المدير الإقليمي في معالجة قضايا نساء، ورجال التعليم، من خلال تنصله من تنفيذ اتفاقات سابقة مع المكتب الإقليمي .

وبحسب بيان النقابة فإن هناك مجموعة من الخروقات، تشوب القطاع في عدة مستويات، منها الإطعام المدرسي، والموارد البشرية ، وغياب وسائل الحماية والوقاية من كوفيد بالمؤسسات التعليمية.

و أكد البيان ذاته، على وجود خروقات في التوجيه للتلاميذ، وغياب حياد الإدارة، وتمادي المدير الإقليمي في سياسة الولاءات واعتماد المزاجية في تدبير الشأن التربوي بالإقليم.

رد المدير الإقليمي بطاطا

فند عبد الرحمان الراجي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، بطاطا، اتهامات النقابات، معتبرا ألا أساس لها من الصحة، ولا يؤطرها أي سند قانوني.

وكشف الراجي ل”بديل.أنفو” أن لجنة مختلطة قامت بزيارة المطعم المدرسي، ولم ترصد أي اختلالات.

وبخصوص حياد الإدارة في مسألة التوجيه، اعتبر الراجي في تصريح للموقع، أن المديرية تسعى للرفع من نسبة التوجه العلمي للتلاميذ إلى 66 في المائة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض