اختيار المغرب منسّقا “لمجموعة إفريقيا” لدى الأمم المتحدة للسّنة الثانية

موقع بديل-
2021-02-23T10:10:33+01:00
مختلفات
موقع بديل-23 فبراير 2021
اختيار المغرب منسّقا “لمجموعة إفريقيا” لدى الأمم المتحدة للسّنة الثانية

يتولى المغرب دور المنسق الرئيسي للمجموعة الإفريقية لدى الأمم المتحدة، للتعبير عن مواقفها المشتركة حول القضايا الجوهرية للتنمية المستدامة، والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لخطة عام 2030.

ويأتي ذلك بعد اختيار المغرب للسنة الثانية على التوالي منسقا للمجموعة الإفريقية المعنية بالقضايا الاقتصادية والتنموية في نيويورك، ولا سيما على مستوى اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبهذه الصفة، يمكن للمغرب التفاوض مع الشركاء الدوليين الآخرين باسم القارة الإفريقية، كما سيعمل على تعزيز المواقف الإفريقية المشتركة في إطار العمليات المتعددة الأطراف الرامية إلى مكافحة وباء كوفيد-19 وتحقيق التعافي بعد الجائحة، والعمل في مجال المناخ، وحماية البيئة، والأمن الغذائي، والانتقال الطاقي، وتعبئة الموارد المالية من أجل التنمية المستدامة، والتحديات التي تواجه أقل البلدان نموا في إفريقيا، وتمويل التنمية في السياق الإفريقي، ورفع مستوى الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا، والتعاون جنوب-جنوب، والهجرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض