استمرار عقوبات ترامب ضد إيران رغم رحيله!


تسعى إدارة ترامب لشن عقوبات ضد إيران قبل الانتخابات الأمريكية ، الغاية تعزيز الضغط ضد أي جهد مستقبلي للتخلص منها ، وفقًا لمصادر مطلعة.

وحسب ” wall street journal ” فإن تقدم نائب الرئيس السابق جو بايدن في معظم استطلاعات الرأي ،جعل إدارة ترامب تخشى إعادة التعامل مع إيران.

وتجدر الاشارة إلى أن إدارة ترامب فرضت بعض العقوبات بموجب سلطات مكافحة الإرهاب، ويرى المحللون صعوبة التراجع عنها حتى بعد رحيل ترامب .

- إشهار -

وكما جاء في تقرير صادر عن “wall street journal” فإن الإجراءات المخطط لها، تستهدف القطاعات التي تعتبرها بالغة الأهمية، بحيث تصب، حسب ادعاء إدارة ترامب في تمويل الأنشطة الإيرانية المرتبطة بالإرهاب، والتي تشمل الصناعات البتروكيماويات والمعادن، وتشمل كذلك قطاع الطاقة الإيراني على وجه الخصوص.

وحسب كيرستن فونتينروز، المديرة السابقة لشؤون الخليج في مجلس الأمن القومي التابع لإدارة ترمب ، فإن إزالة بعض العقوبات بعد إدغر ترامب سيكون صعباً. وقالت إن إدارة بايدن من المحتمل أن تسعى للتراجع عن بعض العقوبات ضد إيران كإظهار لحسن النية تجاه طهران لإعادتها إلى طاولة المفاوضات، لكنه حسب رأيها لن يكون قادرًا على التراجع عن عقوبات كثيرة بسبب طريق سن العقوبات ضد ايران . وذلك رغم سعي المرشح بايدن للعودة إلى الاتفاقية النووية الإيرانية متعددة الأطراف التي أبرمت سنة 2015.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد