اعتقال خلية “نسوية” لتنظيم “داعش”

موقع بديل-
2021-01-31T11:01:08+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-31 يناير 2021
اعتقال خلية “نسوية” لتنظيم “داعش”

اعتقلت القوات العراقية خلية من تنظيم الدولة الإسلامية المعروف بـ”داعش”، تضم 5 نساء، في ناحية سليمان بيك شرقي محافظة صلاح الدين، طبقا “للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب”، بحسب ما أفاد به بيان لـ”فرقة الرد السريع” التابعة لوزارة الداخلية العراقية.

وقال البيان إن “المعتقلات اعترفن بانتمائهن لتنظيم الدولة الإسلامية – داعش”، مشيرا إلى أنهن أحلن “إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهن”، دون الكشف عن التهم المنسوبة لهن.

وأوضح مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، فضل عدم الكشف عن هويته، حسب ما نقلته وكالة الأناضول، أن “النساء يُشكلن خلية استخبارية تتولى جمع المعلومات الخاصة بالأهداف المطلوبة من قبل التنظيم”.

وبدأت قوات الأمن العراقية منذ 21 يناير الجاري عمليات عسكرية واسعة في البلاد، لملاحقة مسلحي “داعش”، عقب تفجير انتحاري مزدوج في بغداد خلف 32 قتيلا و110 من الجرحى، وتبنى التنظيم تنفيذه.

وأعلن العراق عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه، التي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض