افتتاح أول وكالة من “الفلاحي كاش”

موقع بديل-
2021-01-11T19:38:29+01:00
مختلفات
موقع بديل-11 يناير 2021
افتتاح أول وكالة من “الفلاحي كاش”

أعلن القرض الفلاحي للمغرب، عن افتتاح أولى وكالات فرعه الجديد المتخصص في عمليات الأداء، “الفلاحي كاش”، وذلك يوم الجمعة 8 يناير الجاري، في مدينة تمارة، بحضور رئيس مجلس إدارته، طارق السجلماسي، مبرزا أن هناك 49 نقطة أخرى في طور الإطلاق.

وقال القرض الفلاحي للمغرب، في بلاغ، إن “الفلاحي كاش” سيوفر كل المنتجات والخدمات التي تقترحها المؤسسة للأداء، منها على الخصوص عمليات تحويل الأموال من وإلى جميع وكالات “الفلاحي كاش” ووكالات القرض الفلاحي للمغرب، وكذا فتح حسابات أداء، الإيداع والسحب النقدي من حساب للدفع.

وأضاف أن خدماته تهم أيضا تنفيذ عمليات الأداء (مشتريات في المتاجر، فواتير، ضرائب ورسوم، تعبئة هاتفية..)، وتنفيذ عمليات التحويل على الصعيدين الوطني والدولي وعمليات وضع مبالغ مالية رهن الإشارة لدى الشبابيك الأوتوماتيكية أو نقدا انطلاقا من حساب للدفع، إضافة إلى إجراء عمليات صرف العملات.

وأبرز البلاغ أن “الفلاحي كاش” يمثل صلة وصل حقيقية بين العالمين الحضري والقروي وفاعلا مهما في مجال الإدماج المالي الرقمي وأداة مهمة للتنمية الاقتصادية للعالم القروي.

وأوضح أن شبكة “الفلاحي كاش“ التجارية، ستغطي المناطق القروية وشبه الحضرية التي تتوفر على كثافة سكانية مهمة مع ضعف التغطية من طرف الشبكات البنكية، وضواحي المدن المغربية الكبرى والمناطق النائية وذلك في توافق تام مع مهمة المرفق العام التي تضطلع بها مجموعة القرض الفلاحي للمغرب.

وزاد أن مؤسسة “الفلاحي كاش” ستعتمد على تآزر مع منظومة القرض الفلاحي للمغرب حيث سترتكز على وكالاتها الخاصة التي ستستند إلى الروابط الرقمية، لافتا أن الرابط الرقمي فضاء بنكي ذاتي الخدمة، يمكن الزبناء وغير الزبناء من إجراء العديد من المعاملات البنكية بشكل مستقل.

وذكر أن مؤسسة “الفلاحي كاش”  منخرطة  في الديناميكية الرقمية للمجموعة عبر تطبيقها النقال “الفلاحي باي” الذي يوفر لزبنائه مسارا مؤمنا وسهلا في الاستعمال، ومسارات متنوعة للزبناء تغطي كافة الخدمات انطلاقا من فتح حساب، سقفه محدد في 200 درهم، إلى غاية إنجاز عمليات الأداء والتحويل والوضع رهن الإشارة بطريقة فورية 24ساعة/7 أيام.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض