اقتطاعات جديدة تطال أجور رجال التعليم

-موقع بديل
2020-11-28T14:15:56+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل28 نوفمبر 2020
اقتطاعات جديدة تطال أجور رجال التعليم

تفاجأ عدد من الأساتذة المفروض عليهم التعاقد، يوم السبت 28 نونبر الجاري، باقتطاعات جديدة من أجورهم تراوحت ما بين 700 و 1700 درهم، بسبب الإضرابات التي خاضتها شغيلة التعليم خلال الفترة الماضية.

وكشف الأساتذة المتضررون لموقع “بديل.أنفو” أن الإقتطاعات تجاوزت في عدد من المديريات أيام الإضراب، كما أنها فاقت النسبة القانونية المسموح بها للاقتطاع من الأجرة، والمحددة في 20 في المائة من الأجر الإجمالي.

وأضاف الأساتذة، أن هذه الاقتطاعات لن تزيدهم إلا صمودا في الدفاع عن المطالب المشروعة المتمثلة في رفض مخطط التعاقد، والدفاع عن المدرسة، والوظيفة العموميتين.

تجدر الإشارة إلى أن الأساتذة سيخوضون إضرابا وطنيا، أيام 1 و 2 و 3 دجنبر المقبل، مرفوقا بمسيرة جهوية، واعتصام جزئي تنفيذا ل” البرنامج النضالي” المسطر من طرف التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض