الأبلق يتضامن مع معتقلي الريف بصورة وعبارات مثيرة

موقع بديل-
2021-01-24T10:11:01+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-24 يناير 2021
الأبلق يتضامن مع معتقلي الريف بصورة وعبارات مثيرة

عبّر ربيع الأبلق، ناشط بارز بحراك الريف ومعتقل سابق، عن تضامنه مع المعتقلين الستة الذين أعلنوا قبل أيام دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، بالقول: “شعور مؤلم وقاسي جدا أن تتواجد بين جدران السجن وفي زنزانة انفرادية، وحيدا ومعزولا عن رفاقك وأصدقائك، لا أخبار عن أهلك وأحبابك، تواجه وحيدا وتقاوم الظلم والحكرة بأمعائك الفارغة”.

وأبرز ربيع الذي كان قد حكم عليه بـ5 سنوات سجنا وأُفرج عنه بعد 3 سنوات، في تدوينة له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، أن المعتقل في الحالة المذكورة أعلاه، يُحس بتوقف الزمن حوله ولا يرى شيئا غير السواد.

ربيع الذي غادر السحن بعفو ملكي بمناسبة عيد العرش لسنة 2020، قال في التدوينة التي أرفقها بصورة توثق لحالته أثناء خوضه لإضراب في السحن سنة 2018: “إنني أحس بحالكم أصدقائي ورفاقي أكثر من أي أحد وأنتم تقاومون جبروت وحكرة السجن والسجان”.

rabia ablaq - موقع بديل
صورة مأخوذة أثناء إضرابه عن الطعام سنة 2018
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض