الأمطار التي “أغرقت” الدار البيضاء لم تتجاوز 53 ملم

موقع بديل-
2021-01-06T10:01:46+01:00
أخبار جهوية
موقع بديل-6 يناير 2021
الأمطار التي “أغرقت” الدار البيضاء لم تتجاوز 53 ملم

بلغ معدل الأمطار التي تساقطت يوم أمس الثلاثاء الـ5 من يناير الجاري، بمدينة الدار البيضاء، في متوسطها 33,7 ملم بين الساعة الرابعة بعد الزوال والتاسعة ليلا، مع تسجيل تساقطات قصوى بلغت 53 ملم.

وكان لهذه التساقطات تأثير كبير على المدينة، حسب ما بيّنته الصور التي تم تداولها على نطاق واسع ليلة أمس، وعلى الخصوص في مناطق: لهراويين، مديونة، تيط مليل، أهل الغلام، دار بوعزة، بوسكورة، حي السدري، مولاي رشيد، عين الشق والحي الحسني.

وقالت شركة “ليدك” في بيان صحفي إنه “منذ التوصل بنشرة خاصة بأحوال الطقس من المديرية العامة للأرصاد الجوية تعلن فيها عن تساقطات مطرية قوية يوم الثلاثاء 05 يناير 2021 بمجموع المجال الترابي للدار البيضاء الكبرى، تعبأت ليدك وقامت بتعزيز فرقها وكذا وسائلها الخاصة بالتدخلات الميدانية”.

وأضافت أنها عبأت 358 عونا ضمنهم أطر وعمال التدخلات المختصون في مجال التطهير السائل، و233 وحدة (17 شاحنة تطهير كبيرة، و19 شاحنة تطهير صغيرة، و58 مضخة، و132 عربة نقل كبيرة وصغيرة، و7 سيارات رباعية الدفع)، وذلك من أجل تأمين مختلف التدخلات على مستوى شبكة التطهير السائل.

كما عززت، حسب ما نقلته “لاماب”، قدرات مركزها للعلاقات مع الزبناء (20 20 31 22 05) لاستقبال والتكفل بعدد من المكالمات يفوق ما يتم تسجيله عادة.

وتم تفعيل منظومة تدبير الحالات الطارئة على مستوى مركز اليقظة والتنسيق التابع لليدك لتدبير هذه الفترة التي تشهد تساقطات مطرية قياسية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض