“الاستقلال” يرفض التخلي عن تمثيلية الشباب في البرلمان

موقع بديل-
2021-02-16T19:47:12+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-16 فبراير 2021
“الاستقلال” يرفض التخلي عن تمثيلية الشباب في البرلمان

رفضت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال “التخلي عن آلية تمثيلية الشباب بمجلس النواب”، معتبرة أن التخلي عنها يُشكّل “تراجعا سياسيا لا يعكس إطلاقا الدينامية المجتمعية، ولا الأدوار الفاعلة للشباب، وإجهازا على رافد من أهم روافد المشاركة السياسية بالبلد”.

وأكدت اللّجنة في بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن تجربة لائحة الشباب حقّقت “حصيلة وازنة” من خلال “المساهمة الفاعلة في التشريع ومراقبة العمل الحكومي”، وهو ما دفع باللجنة التنفيذية للحزب للمطالبة بالحفاظ على مكتسب “تمثيلية الشباب”.

ودعت “جميع القوى الحزبية الداعمة للشباب للتنسيق خلال مناقشة مشاريع القوانين المتعلقة بالانتخابات بالبرلمان من أجل تقديم التعديلات الضرورية الكفيلة بضمان تمثيلية الشباب بمجلس النواب وتقويتها في جميع المجالس المنتخبة”.

وفي المصدر ذاته، قالت اللجنة التنفيذية للحزب إنها تلقت بـ”إيجابية المقتضيات الجديدة التي جاء بها مشروع القانون التنظيمي للأحزاب السياسية، والذي استوعب عددا مهما من الاقتراحات التي كان الحزب قد تقدم بها في إطار المذكرة المشتركة مع أحزاب المعارضة”.

ونوّهت اللجنة بـ”المقتضيات الرامية إلى الرفع من تمثيلية المرأة في مجلس النواب وفي المؤسسات المنتخبة”، معتبرة إياها “مكسبا ديموقراطيا هاما في أفق إقرار المناصفة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض