البريديون يدعون لوقفة “احتجاجية مدوية” بالبيضاء

موقع بديل-
2021-01-13T20:30:13+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-13 يناير 2021
البريديون يدعون لوقفة “احتجاجية مدوية” بالبيضاء

دعا التنسيق النقابي البريدي الثلاثي إلى تنظيم “وقفة احتجاجية مدوية”، يوم غد الخميس الـ14 من يناير الجاري، على الساعة الـ10.00 صباحا، أمام المكتب الرئيسي بالدار البيضاء.

ويأتي ذلك، حسب بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، في إطار “التطورات التي تعرفها الساحة البريدية، ومن أجل رفع وتيرة التعبئة الشاملة لإنجاح محطتنا النضالية التاريخية وبعد النجاح الباهر للوقفتين الاحتجاجيتين بكل من المقر المركزي للبريد بنك ومركز الطرود البريدية”.

ونظم البريديون والبريديات، يوم الثلاثاء 12 يناير، عددا من الوقفات الاحتجاجية، في إطار ما سماه التنسيق النقابي الثلاثي، في بيان سابق بيوم “الغضب البريدي”، الذي افتتحوا به إضرابهم التصعيدي المفتوح في محطته الثانية.

وكان التنسيق المكون من “النقابة الوطنية للبريد” (CDT)، و”النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب” (FDT)، و”الجامعة الوطنية للبريد واللوجستيك” (UMT).، قد أعلن في بيان يوم الأربعاء الـ6 من يناير، بعد اجتماع، وُصف بـ”الطارئ”، أنه تقرّر خوض إضرابات وطنية مفتوحة، تتجدد كل يوم إثنين إلى يوم الجمعة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض