” البسيج” يكشف عن مُعطيات جديدة بخصوص خلية تطوان

-موقع بديل
2020-12-04T14:02:09+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل4 ديسمبر 2020
” البسيج” يكشف عن مُعطيات جديدة بخصوص خلية تطوان

أيوب الخياطي- كشف المكتب المركزي للأبحاث القضائية، يوم الجمعة 4 دجنبر الجاري، عن معطيات جديدة حول عملية تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “الدولة الإسلامية”، ينشط أعضاؤها بمدينة تطوان.

وذكر بيان “البسيج” أن أعضاء هذه الخلية الإرهابية، المكونة من ثلاثة أفراد، تتراوح أعمارهم ما بين 21 و38 سنة، وصلوا مرحلة متقدمة من التحضير والإعداد، إيذانا بالشروع في التنفيذ المادي لمشاريعهم الإرهابية، إذ وثقوا في شريط فيديو بيعتهم للأمير المزعوم لتنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق الأسلوب والشروط التي يقتضيها هذا التنظيم الإرهابي، والتي حددوا فيها الأهداف العامة لمخططاتهم الإرهابية.

وأضاف البيان أن الأبحاث والتحريات المنجزة، تؤكد أن المشتبه فيهم قاموا بعدة زيارات استطلاعية لرصد وتحديد الأهداف المقرر مهاجمتها بواسطة عبوات ناسفة، أو باستعمال أساليب الإرهاب الفردي في عمليات تحاكي الأسلوب الإرهابي الذي يستخدمه مقاتلو تنظيم “داعش”.

IMG 20201204 WA0015 - موقع بديل
صورة من عملية تدخل عناصر “البسيج” بتطوان

وأكد البيان، أن أحد المشتبه فيهم كانت تربطه علاقة عائلية بمقاتل بصفوف “داعش” بالمنطقة السورية العراقية، إذ كانوا يستغلون مسكنا في المدينة العتيقة كمكان آمن لعقد اجتماعاتهم والتخطيط لمشاريعهم الإرهابية.

IMG 20201204 WA0011 - موقع بديل
هواتف وأسلحة بيضاء وقنيات وراية عثر عليها خلال تنفيذ العملية

وتم إيداع المشتبه فيهم الموقوفين في إطار هذه القضية تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع المشاريع الإرهابية والامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الخلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض