البيجيدي يشيد مقره المركزي بالرباط بتكلفة 38,5 مليون درهم

موقع- بديل
2021-01-01T20:05:04+01:00
مختلفات
موقع- بديل1 يناير 2021
البيجيدي يشيد مقره المركزي بالرباط بتكلفة 38,5 مليون درهم

فاطمة راجي- أشرف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، صبيحة يوم الجمعة 01 يناير الجاري، على مراسيم انطلاق ورش بناء مقر حزبه بالرباط، الذي تصل تكلفة أشغاله إلى 38,5 مليون درهم.

وقال المسؤول عن هذا الورش “عز العرب حليمي” في تصريح للموقع الرسمي للحزب” إن بناية المقر تنتمي إلى البنايات الحديثة التي تعرفها المملكة، حيث تمتلك بناية ذكية، فضلا عن إمكانية إدماج الطاقات المتجددة”.

وعن تفاصيل المقر، أفصح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، في تدوينة له على “فيسبوك” على أن البناء “يشمل طابقين تحت أرضيين، وطابق أرضي، و ثلاثة طوابق، تضم عددا مهما من المكاتب وقاعات للاجتماعات، ومدرج كبير للأنشطة الكبرى يتسع لحوالي 450 مشاركا”.

وأضاف المصدر ذاته “ستراعى في بناء المقر المركزي المزاوجة بين التصميمات الحديثة للمرافق الإدارية والمعمار المغربي الأصيل وكذا المقتضيات البيئية خاصة بالنسبة لاستغلال الألواح الشمسية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض