“البيجيدي” يطالب بإدماج المصانع غير المهيكلة

-بديل أنفو
2021-02-11T10:14:33+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو11 فبراير 2021
“البيجيدي” يطالب بإدماج المصانع غير المهيكلة

بديل.أنفو- بعد فاجعة مصنع طنجة ومصرع 29 عاملة وعاملا، طالبت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية، باعتماد مقاربة شمولية لإيجاد حلول وإجراءات عملية سريعة من أجل إدماج القطاع غير المهيكل، وخصوصا منه الوحدات الصناعية والإنتاجية والخدماتية في النسيج الاقتصادي الوطني، بما يؤهلها لاحترام شروط الصحة والسلامة اللازمين للمواطنات والمواطنين المشتغلين بها، وبما يمكن من توفير فرص الشغل اللائق حفاظا على التوازنات الاجتماعية.

ودعا بيان الحزب السلطات المختصة للتسريع بعملية نقل القطاعات الإنتاجية المتواجدة بمناطق سكنية بطنجة إلى حزام المدينة الجنوبي المخصص كمناطق صناعية تحقيقا للصحة والسكينة العامة وتجنبا للمخاطر المحدقة بالشغيلة.

وأكّد البيان على ضرورة تقوية مستلزمات المؤسسات المتداخلة على المستوى البشري واللوجيتسي والتقني في مدينة بحجم طنجة المعنية بمواجهة المخاطر الممكنة بما يحقق النجاعة في التدخل وسرعته المناسبة وبما يجنب وقوع خسائر أثناءها.

وثمّن فتح تحقيق وبحث مفصل في هذا الحادث من طرف الجهات المختصة، والذي ينتظر الرأي العام مخرجاته، داعين إلى ضرورة توفير شروطه الضرورية بما يحدّدُ بشكل واضح المسؤوليات ويرتّب الجزاءات على من تسبّبَ في وقوع هذه المأساة، ويردع كل المخالفين للقانون ويضمن هيبته وسريان مفعوله.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض