التليدي: خروج البيجيدي من الحكومة فرصة لإعادة بناء أطروحته


فاطمة راجي- اعتبر بلال التليدي العضو في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، أن خروج هذا الأخير من الحكومة، سيكون فرصة لإعادة بناء أطروحته، باستثمار التراكم الذي حصل في مربع الحكم وفي العلاقة مع المؤسسات، وذلك على خلفية التطورات السياسية التي لحقت الحزب، مياشرة بعد إعلان المغرب استئناف علاقاته مع إسرائيل.

وقال التليدي، في مقال منشور له على جريدة القدس العربي، “الخيارات التنظيمية المتوقعة تبدأ من المطالبة بعقد مجلس وطني استثنائي، إلى التعجيل بعقد المؤتمر، وربما، الدعوة إلى محاسبة القيادة على سوء تدبيرها لهذا الملف، وعجزها عن ابتكار خيارات للجواب عنه ضمن نفس السقف الدستوري”.

كما توقع المتحدث ذاته، أن بعض القواعد التي ارتبطت بالحزب من بوابة عقائدية ومرجعية، ستجد نفسها في حل من أمرها، حيث ستشعر بأن أسباب دعمها لهذا الحزب لم تعد قائمة، لاسيما بعد التنازل عن اللغة العربية في التدريس، وبعد صدمة التوقيع على اتفاق “التطبيع” مع إسرائيل.

- إشهار -

وجدير بالذكر، أن هذه الأزمة الداخلية التي يعيشها الحزب، أدت إلى رضوخ رئاسة المجلس الوطني لدعوات عدد من الأعضاء بعقد دورة استثنائية، بحلول يوم الأحد 27 دجنبر الجاري لمناقشة التطورات السياسية المرتبطة بالصحراء المغربية، ومستجدات القضية الفلسطينية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد