الجالية اليهودية بكندا: المغرب كان دائما بلدا للتعايش

موقع بديل-
2020-12-24T13:43:20+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-24 ديسمبر 2020
الجالية اليهودية بكندا: المغرب كان دائما بلدا للتعايش

أكد سيمون كيسلاسي، رئيس الجالية اليهودية المغربية في تورنتو بكندا، على أن المغرب كان دائما بلدا للتسامح والسلام والتعايش والعيش المشترك بين مختلف الثقافات، مشيدا في السيّاق ذاته بـ”الدور الطليعي الدؤوب لجلالته في السعي إلى سلام عادل ودائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وقال كيسلاسي، في تصريح صحافي، إن الجالية اليهودية المغربية في تورنتو ترحب بقرار جلالة الملك استئناف الاتصالات وإعادة تنشيط قنوات التواصل بين المغرب وإسرائيل.

ويرى أن زيارة الوفد الأمريكي- الإسرائيلي، يوم الثلاثاء الـ22 من دجنبر الجاري، ستمكن من ترسيخ التقارب المغربي- الإسرائيلي، مبرزا أن الاتفاقات الموقعة بمناسبة هذه الزيارة تعد تبادلات مثمرة وشراكة تعود بالنفع على الطرفين.

ومن جانب آخر، أكد كيسلاسي على أن الجالية اليهودية في تورنتو مجندة دوما خلف الملك لاستكمال والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض