الجمعية تدعو لتبرئة شباب الفنيدق المفرج عنهم وإيجاد بدائل تنموية للمنطقة

موقع- بديل
2021-02-19T10:28:44+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل19 فبراير 2021
الجمعية تدعو لتبرئة شباب الفنيدق المفرج عنهم وإيجاد بدائل تنموية للمنطقة

الطيب مؤنس- دعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمضيق إلى تبرئة شباب الفنيدق الأربعة المفرج عنهم تبرئة تامة من كل التهم المنسوبة إليهم في المرحلة الاسثنافية.

وعبرت في بيان لها عن ارتياحها لإطلاق سراح المعتقلين الأربعة على خلفية الاحتجاجات “المشروعة” لساكنة مدينة الفنيدق.

وأكد بيان الجمعية الحقوقية أن إيجاد حل للاوضاع الاجتماعية الصعبة لساكنة عمالة المضيق _الفنيدق عموما يتطلب الإسراع بوضع بدائل فورية للساكنة المتضررة بسبب الإغلاق غير المدروس، وطالبت بفتح حوار جاد ومسؤول مع المتضررات والمتضررين الحقيقيين من هذه الأوضاع الكارثية قي إطار مقاربة تنموية شمولية وتشاركية، إلى جانب فسح المجال لعموم المواطنين والمواطنات لممارسة حقوقهم الأساسية المتعلقة بحريات التعبير والتنظيم كما نصت عليها المقتضيات الحقوقية الدولية والنصوص الدستورية.

وكانت المحكمة بمدينة الفنيدق قد أصدرت يوم الثلاثاء 16 فبراير حكما ابتدائيا بستة أشهر موقوفة التنفيد في حق المعتقلين الأربعة وإطلاق سراحهم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض