“الجمعية” تُدين استئناف العلاقات مع “إسرائيل”

موقع بديل-
2020-12-12T21:29:10+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-12 ديسمبر 2020
“الجمعية” تُدين استئناف العلاقات مع “إسرائيل”

أدانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان القرار الذي أعلنته السلطات المغربية بشأن استئناف العلاقات الديبلوماسية مع “إسرائيل”، مؤكدة على أن “الكيان الصهيوني، كيان عنصري وإرهابي ومحتل، ارتكب ولا زال يرتكب جرائما ضد الإنسانية، وجرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني، وشعوب المنطقة”.

واعتبرت في بيان، توصّل موقع “بديل.أنفو” بنسخة منه، أن “كل خطوة تطبيعية هي تبييض لتلك الجرائم ومشاركة في تقويض الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وإطلاق ليد الكيان الصهيوني للتمادي في جرائمه ضد الإنسانية”.

وأكدت “تضامنها مع الشعب الفلسطيني في مقاومته وكفاحه المتواصل من أجل تحرير أرضه وبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة عاصمتها القدس بعد عودة اللاجئين”.

وطالبت بـ”محاكة مجرمي الحرب وبإطلاق سراح جميع الأسيرات والأسرى الذين يقبعون في سجون الاحتلال، ويتعرضون فيها لكل أشكال التعذيب والمعاملة القاسية”، كما طالبت “المنتظم الدولي إلى تحمل مسؤولياته من أجل وضع حد لتهديد السلم والأمن الدوليين واحترام حق الشعوب، وأولها الشعب الفلسطيني، في تقرير المصير”.

ودون أن تعلق على الإعلان الأمريكي القاضي بالاعتراف بمغربية الصحراء، دعت “الحركات الحقوقية وكل القوى الحية السياسية والنقابية والثقافية والنسائية والشبابية لتوحيد الصفوف من أجل إسقاط هذا القرار المشؤوم وكافة المخططات الإمبريالية والصهيونية الرامية إلى إقبار القضية الفلسطينية”.

كما دعت إلى  “مواصلة النضال بكل الصيغ الممكنة من أجل سن قانون لتجريم كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض