الجيش المغربي يشرع في تلقيح أفراده ضد فيروس “كورونا”

-بديل أنفو
2021-01-30T15:46:35+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو30 يناير 2021
الجيش المغربي يشرع في تلقيح أفراده ضد فيروس “كورونا”

تزامنا مع انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، جرى يوم السبت 30 يناير الجاري، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، الشروع في عملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، بين صفوف أفراد القوات المسلحة الملكية.

ووفق المعطيات المتوفرة، فقد تمت عملية التطعيم وفق إجراءات تشمل التحقق من الهوية الشخصية للمستفيد وتدوينها في نظام معلوماتي وضع لمواكبة هذه العملية، وإخضاعه بعد ذلك لتشخيص طبي يسهر عليه طبيب المركز، استنادا على الدفتر الصحي لكل مستفيد.

و أضافت المعطيات ذاتها أنه بعد أخذ الحقنة الأولى من اللقاح يتم الإبقاء على المستفيد لبضع دقائق من أجل الملاحظة البعدية للتأكد من عدم ظهور تأثيرات جانبية للقاح، قبل السماح له بالانصراف وتذكيره بموعد التطعيم بالحقنة الثانية، وفقا لنوع اللقاح المستعمل (21 يوما بالنسبة للقاح سينوفارم و28 يوما بالنسبة للقاح أسترازینيکا).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض