الحبس النافذ لشابة تطوان.. والمحامي يقول: كنت آمُلُ البراءة

-موقع بديل
2021-01-14T21:26:45+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل14 يناير 2021
الحبس النافذ لشابة تطوان.. والمحامي يقول: كنت آمُلُ البراءة

أيوب الخياطي- قَضت ابتدائية تطوان يوم الخميس 14 يناير الجاري، بالحكم على الفتاة “المحجبة” التي ظهرت في شريط فيديو “حميمي”، بالحبس شهرا نافذا وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع تحميلها الصائر مجبرا في الأدنى، بتهم تتعلق بالفساد.

وكشف محمد الحميدي محامي المتهمة ل”بديل.أنفو” أنه كان يأمل في الحكم على موكلته بالبراءة، على اعتبار أن عنصر العلنية غير موجود.

وأضاف الحميدي، أن الفيديو طاله التقادم، إذ يرجع تاريخ توثيقه لسنة 2014 أو 2015.

وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة تطوان، قد تابعت شابة في عقدها الثاني، وأم لطفلين، في حالة اعتقال، بتهم تتعلق بـ”الإخلال العلني بالحياء العام، والفساد”، حيث تم إيداعها بسجن “الصومال”.

وكانت عناصر الشُّرطة القضائية بتطوان، قد أوقفت الفتاة “المحجبة”، بعد انتشار فيديو “حميمي” لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتطبيقات المراسلة الفورية.

من جِهَتِهم، انتقد حقوقيون “تسريب” فيديو الفتاة الذي تَدَاوله “فايسبوكيين” على نطاق واسع، على اعتبار أنه سَيُخلَّف آثارا نفسية لصاحبته، خُصوصا وأن الشريط مرّت عليه أزيد من 5 سنوات.

و طالب حُقوقيون بِمحاسبة المتورّطين في تسريب الشريط “الحميمي” للشابة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض