الحسيمة..تلاميذ يقطعون مسافة 20 كيلومتر للوصول إلى المدرسة

-موقع بديل
2020-12-11T10:07:07+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل11 ديسمبر 2020
الحسيمة..تلاميذ يقطعون مسافة 20 كيلومتر للوصول إلى المدرسة

أكدت رفيعة المنصوري النائبة البرلمانية عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن تلاميذ الدواوير المحيطة بجماعة إساكن في إقليم الحسيمة، يضطرون يوميا إلى قطع مسافات طويلة تزيد عن 20 كيلومتر ذهابا وإيابا من أجل الوصول إلى المدرسة.

وقالت المنصوري في سؤال كتابي وجهته إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي “نسائلكم السيد الوزير المحترم، وبالنظر إلى أهمية تقريب المؤسسات التربوية سيما في العالم القروي، عن التدابير والاجراءات الكفيلة بإحداث ملحقة إعدادية وثانوية بالدواوير المذكورة؟”

وأوضحت المنصوري أن معاناة التلاميذ تزداد في فصل الشتاء حيث تنخفض درجة الحرارة إلى مستويات قياسية دون الصفر، في ظل غياب أي ملحقة إعدادية أو ثانوية في الدواوير الكبرى كدواوير (تمدة وتلارواق التي يفوق عدد ساكنتها 9000 نسمة، تساعد على تشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض