الحسيمة..3330 مرشحا لمباراة التعليم سيتبارون على 346 منصبا!

-موقع بديل
2020-11-24T12:05:08+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل24 نوفمبر 2020
الحسيمة..3330 مرشحا لمباراة التعليم سيتبارون على 346 منصبا!

بديل.أنفو- بلغ عدد المرشحين لمباراة توظيف أساتذة وأطر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشمال، المزمع تنظيمها غدا الأربعاء 25 نونبر الجاري، حوالي 3330 مترشحة ومترشحا.

ووفقا لمعطيات المديرية الإقليمية للتربية الوطنية، سيتبارى هؤلاء المترشحون الذين قدموا ملفات ترشيحهم للمباراة على 346 منصبا تهم 207 أستاذا للتعليم الثانوي و97 أستاذا للتعليم الابتدائي و42 من أطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي.

وأضافت المعطيات ذاتها، أنه تمت تهيئة وتجهيز 23 مركزا لإجراء المباراة في أحسن الظروف وتفادي الاكتظاظ والاختلاط، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه سيتم وضع 10 مترشحين فقط في كل قاعة واعتماد التدابير الاحترازية والوقائية من الفيروس لاسيما التباعد الجسدي وتعقيم اليدين وارتداء الكمامة الواقية.

وقررت المديرية ذاتها، اجتياز الاختبار في نصف يوم فقط، حيث ستجرى اختبارات التعليم الابتدائي في الفترة الصباحية على أن تجرى الاختبارات الخاصة بباقي المستويات في الفترة الزوالية، كما تقرر ألا تجرى الامتحانات بنفس المؤسسة في الفترتين الصباحية والزوالية مراعاة للتدابير الاحترازية.

وأكدت المديرية نفسها، أنه سيتم اعتماد التعقيم القبلي والبعدي للمؤسسات التعليمية المعنية واعتماد باقي مكونات البروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة للحد من انتشار جائحة كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض