الحكم على “صحفية مواطنة” بأربع سنوات

موقع بديل-
2020-12-28T19:24:35+01:00
أخبار دولية
موقع بديل-28 ديسمبر 2020
الحكم على “صحفية مواطنة” بأربع سنوات

بعد نشرها لتقارير صحفية متعلقة بالحجر الصحي في مدينة يوهان الصينية، على مواقع التواصل الاجتماعي، في فبراير الماضي، أدينت “الصحفية المواطنة” تشانغ شان، يوم الإثنين الـ28 من دجنبر الجاري بـ”أربع سنوات” حبساً.

وجاء ذلك، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، بعدما اتهمت “تشانغ” البالغة من العمر 37 عاما، بنشر معلومات كاذبة على الأنترنت وبـ”إثارة الاضطرابات”.

وقال المحامي “رين تشانيو” للصحافيين إن محكمة في شنغهاي (شرق الصين) إنتشانغ شان المحامية السابقة، “بدت حزينة جدا”، بعد انتهاء المحاكمة التي دامت بضع ساعات، وسماعها للحكم.

ونشرت تشانغ شان مقالات على الأنترنت، تناولت من خلالها الحجر الذي فرض في ووهان، مشيرة عبرها إلى “انتهاك خطير لحقوق الإنسان”، كما نشرت تقارير مصورة على شبكات التواصل الاجتماعي تتعلق خصوصا بالفوضى في المستشفيات.

وأشارت فرانس بريس إلى أن حوالي عشرة ديبلوماسيين أجانب مؤيدين لتشانغ، حاولوا الدخول إلى قاعة المحكمة لكن الشرطة طردتهم مع الصحافيين.

وفي السياق ذاته، وحسب المصدر ذاته، استجوبت الشرطة الصينية الأطباء الذين تحدثوا عن ظهور فيروس غامض واتهمتهم بـ”نشر شائعات”.

وإلى جانب تشانغ، تم إيقاف ثلاثة صحافيين مواطنين آخرين هم “تشن كيوشي” و”فانغ بين” و”لي زيهوا” لتغطيتهم الأحداث نفسها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض