الحكومة تصرف رواتب الصحافيين لثلاثة أشهر المقبلة

-بديل أنفو
2021-02-03T16:05:39+01:00
أخبار وطنية
-بديل أنفو3 فبراير 2021
الحكومة تصرف رواتب الصحافيين لثلاثة أشهر المقبلة

خلصت مباحثات رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف مع وزير الثقافة والشباب، المكلف بقطاع الاتصال، يوم الأربعاء 3 فبراير الجاري، إلى الاتفاق على استمرار الحكومة في صرف رواتب العاملين في المؤسسات الصحافية كاملة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، وذلك ضمن مقتضيات الدعم الاستثنائي المرتبط بمواجهة تداعيات الجائحة، إلى غاية مارس2021.

وبحسب بيان للفدرالية فإنه جرى الاتفاق على عقد اجتماع مشترك بين كل الأطراف المعنية في نهاية فبراير، بغاية الاتفاق على تصور مشترك لتدبير الدعم السنوي العادي لسنة 2021.

وأضاف البيان أن الوزير جدد التزام الحكومة بتسديد التزامات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ذات الصلة بالرواتب التي صرفتها منذ يوليوز 2020.

وأوضحت الفيدرالية أن مذكرتها تندرج في إطار ترافعها حول دعم الصحافة الوطنية لمواجهة تداعيات الجائحة، ومساندة القطاع للتغلب على آثارها السلبية وتراجع مختلف المؤشرات المتصلة بواقع قطاع الصحافة بالمغرب.

وجددت الفيدرالية التزامها بمواصلة الترافع لدى السلطات العمومية من أجل تمتين الدعم والمساندة للقطاع، وتفعيل برامج شجاعة ومتكاملة لتأهيله والنهوض بأوضاع الصحفيين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض