الدار البيضاء.. الأشغال تشارف على الانتهاء في نفق الموحدين

-بديل أنفو
2021-01-28T10:20:23+01:00
أخبار جهوية
-بديل أنفو28 يناير 2021
الدار البيضاء.. الأشغال تشارف على الانتهاء في نفق الموحدين

من المتوقع انتهاء أشغال نفق الموحدين، في الدار البيضاء نهاية شهر مارس المقبل، بعدما بلغت عملية تقدم الأشغال المتعلقة بتشييده 95 بالمائة.

ووفق المعطيات المتوفرة فإن هذا النفق سيمكن من مرور 45 ألف سيارة يوميا، مما سيساهم في تسهيل حركة السير والجولان في العاصمة الاقتصادية للمملكة.

وأضافت المعطيات عينها، أنّ طول النفق محدد في 2.270 مترا ، بما في ذلك 1.817 مترا تحت الأرض (مغطاة)، والتي جرى تهيئتها على مسارين (2/2)، إذ يتوفر على تجهيزات تتعلق بالمراقبة بالفيديو، وكشف الحرائق، والتهوية والإنارة ( LED ) والاتصالات ونظام لتدبير حركة المرور.

وأبرزت المعطيات، أن تشييد هذا المشروع تطلب مبلغا إجماليا قيمته 820 مليون درهم، موزعة إلى 270 مليون درهم من وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، و60 مليون درهم من جماعة الدار البيضاء، و250 مليون درهم من (Wessal Capital Asset Management)، و240 مليون درهم من شركة (Al Manar Development Company).

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض