الرباح: أكبر معدل للاستهلاك الشهري للكهرباء هو 100 درهم

موقع بديل-
2020-12-21T20:17:01+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-21 ديسمبر 2020
الرباح: أكبر معدل للاستهلاك الشهري للكهرباء هو 100 درهم

قال عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، إن أكبر معدل للاستهلاك الشهري للكهرباء، خلال سنة 2020، هو 100 درهم، ومسجل بجهة العيون، مبرّرا ذلك بكون الجهة يغلب عليها التمدن.

وأكد الرباح أن الإصلاحات التي قامت بها الحكومة بخصوص توزيع الكهرباء لم يمس بالفئات المتوسطة والضعيفة، لأن الإجراءات المتخذة لم تشمل الشطرين الأول والثاني، مشيرا إلى أن %80 من المستهلكين لم يتجاوزوا الشطرين المذكورين خلال سنة 2020.

وأضاف خلال إجابته على أسئلة النواب البرلمانيين، مساء يوم الإثنين الـ21 من دجنبر الجاري، أن من يستهلك أكثر يؤدي أكثر، وأن ذلك طبيعي في أي مجتمع، حيث يوجد الفرق بين الغني والفقير والمتوسط.

وذكر أن عدد الشكايات التي توصلت بها الحكومة خلال سنة 2020 هي 36 ألف شكاية، مبرزا أن 3000 منها، هي التي تتعلق بـ”الفواتير”.

وبخصوص وضعية المناطق الجبيلة، قال الوزير إن الحكومة قامت بمشروع ضخم، إذ عمّمت الألواح الشمسية على المئات من الدواوير، ولعشرات الآلف من المساكن، مشيرا إلى أنهم لازالوا سيواصلون العملية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض