السلالة الجديدة ل”كورونا” قد لا تستجيب للقاحات!

-موقع بديل
2021-01-04T13:06:48+01:00
أخبار دولية
-موقع بديل4 يناير 2021
السلالة الجديدة ل”كورونا” قد لا تستجيب للقاحات!

عبر الوزير البريطاني مات هانكوك أخيرا، عن قلقه البالغ حيال النسخة الجديدة من فيروس كورونا التي ظهرت في جنوب أفريقيا والتي يحتمل إفلاتها من اللقاحات.

ووفق صحيفة “التايمز” البريطانية فإن عضوا بارزا في فريق “أوكسفورد” أوضح أنَّ النسخة الجديدة التي ظهرت في جنوب إفريقيا قد تصمد بوجه اللقاح أكثر من تلك التي انتشرت في بريطانيا.

وتضيف “التايمز” أن البروفسور جون بيل في “جامعة أوكسفورد” أورد أنَّ الفيروس قادر على الارتباط بالخلايا البشرية، وتعمل الاستجابة المناعية على منع هذا الارتباط من خلال الأجسام المضادة التي ترتبط بالخلايا لمنع وصول الفيروس إليها. وبالتالي، تحول الفيروس قد يحبط فعالية هذه الآلية.

ويعود الارتفاع في إصابات كورونا في المملكة المتحدة إلى نسخة متحولة من الفيروس أكثر انتقالاً تحمل أوجه تشابه عدة مع نسخة أخرى يعتقد أنَّها منتشرة في البلاد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض