السلطات الأمنية تمنع وقفة طلابية منددة بالتطبيع


أقدمت السلطات الأمنية بمدينة مكناس مساء يوم الثلاثاء 29 دجنبر الجاري على منع وقفة طلابية منددة بالتطبيع بكلية العلوم بجامعة المولى إسماعيل.

واعتقلت السلطات الأمنية، حسب مصادر من عين المكان، الطالب زكرياء عياش مسؤول اللجنة النضالية الوطنية من أمام كلية العلوم، و الطالب ياسين موكيل عضو الكتابة الوطنية من المقهى القريب من كلية العلوم، وما زالت القوات الأمنية بلباس مدني تطارد مناضلي الاتحاد في أزقة وشوارع المدينة

وحسب بيان صادر عن الكتابة الوطنية للاتحاد الوطني لطلبة المغرب فإن السلطات “لم تكتف بمنع الوقفة فقط بل قامت بمطاردة الطلبة منذ محاولات التحاقهم بالكلية، بما فيهم الكاتب الوطني لأوطم، وعمدت إلى احتجاز بعضهم مدة من الوقت قبل إخلاء سبيلهم، كما قامت بحجز اللافتة ومنع طلبة آخرين من الالتحاق بالكلية، وهي ما تزال إلى حد كتابة هذا البلاغ مطوقة بأعداد كبيرة من قوات الأمن، والطلبة ممنوعون من دخول الكلية”.

وأضاف البيان أن السلطات قامت أيضا بحجز الهواتف التي قام أصحابها بتصوير مشاهد التدخل والمطاردة.

- إشهار -

وتأتي هذه الوقفة التي تعرضت للمنع حسب ذات البيان في سياق الرفض الذي يعبر عنه طلبة الجامعات المغربية لتطبيع العلاقات مع “محتل الأرض وقاتل الأطفال والشيوخ والنساء في فلسطين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد