السلطات المغربية تتفاعل مع موقع “بديل” وتعيد المحتجزين في سجون البحرين

موقع بديل
2020-11-08T07:29:33+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل27 أكتوبر 2020
السلطات المغربية تتفاعل مع موقع “بديل” وتعيد المحتجزين في سجون البحرين

على بعد أيام قليلة جدا من نشر قناة موقع “بديل. أنفو” لحلقة “أسبوع في حلقة”، تضمنت إشارة لمغربيين محتجزين في سجون مملكة البحرين، تفاعلت السلطات المغربية مع النداء الذي أطلقه الموقع من أجل إعادة المغربيين لبلدهم.

وتوصل الموقع قبل قليل(انظر الصورة) برسالة شكر من المغربيين، بعد تدخل السلطات المغربية، مؤكدين أن حلقة الموقع هي ما عجلت بعودتهما لبدهما، بعد احتجازهما ظلما لمدة سبعة أشهر، لم يريا خلالها أي مسؤول مغربي.

وقال أنس علا في تسجيل صوتي توصل به الموقع إن مسؤولي السفارة المغربية بالبحرين رافقوه إلى غاية المطار، مؤكدا أنهم تعاملوا معه بمعاملة لطيفة وطيبة جدا بحسبه.

يذكر أن المعنيين يدعى أحدهما “أنس علا” وهو من مدينة وجدة مقيم في السعودية و سائح احتُجز مند 7 اشهر بسبب انتهاء صلاحية الجواز و عدم اعطائه وثيقة سفر من سفارة المغرب، والثاني اسمه اسماعيل حمامة من مدينة مكناس جرى احتجازه للابعاد عن البلد لمدة 7 اشهر لعدم توفره على سعر تذكرة طيران.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض