السلطات تحبط محاولة للسطو على أراضي سلالية

موقع- بديل
2021-02-20T10:51:42+01:00
أخبار جهوية
موقع- بديل20 فبراير 2021
السلطات تحبط محاولة للسطو على أراضي سلالية

الحسن لهمك- تصدت ساكنة قيادة أهل الغابة إقليم قلعة السراغنة، مدعومة بتدخل السلطة المحلية لمحاولة استفزازية تروم الاستيلاء على مساحة من الأراضي بعد أن أقدم شخص على استخدام كاسحة لتوسيع مساحة أرضه وحَفَرَ حُفَرًا تمهيدا لزرع أشجار في بقعة أرضية مجاوره له يستخدمها الكسابة عادة لرعي أغنامهم، وتضم ممرا طرقيا يربط الدوار بالدواوير المجاورة.

وأكد شهود عيان من أبناء المنطقة أن المعني بالأمر دأب على القيام بسلوكات مشابهة لا ينتبه لها أحد بحكم صغر المساحات التي يستولي عليها مما ولد لديه طمعا بالاستزادة والاستيلاء على مساحة مهمة لتوسيع أملاكه وهو ما تصدت له الساكنة.

وثمنت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بقلعة السراغنة تدخل السلطة المحلية ويقظة الساكنة التي أوقفت جشع المترامي على أملاك ذوي الحقوق.

وأكد أحمد بولمان رئيس الجمعية بالقلعة أن حضور السلطة المحلية ضروري رغم انشغالها في الوقت الراهن بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا لترتيب الأمور وإعادتها إلى نصابها وتفادي مناوشات واستفزازات المترامين على الأراضي السلالية وتجنب أي مواجهة بينهم وبين الساكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض