السلطات تفرق المحتجين بالقنيطرة.. والسدراوي: التدخل أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة (فيديو)

موقع بديل-
2020-12-22T23:05:37+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-22 ديسمبر 2020
السلطات تفرق المحتجين بالقنيطرة.. والسدراوي: التدخل أدى إلى إصابات متفاوتة الخطورة (فيديو)

تدخلت السلطات العمومية بمدينة القنيطرة، يوم الثلاثاء 22 دجنبر الجاري، لتفريق وقفة احتجاجية، كانت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، قد دعت لها في إطار مؤازرتها ودعمها “للمقصيين من الاستفادة من برنامج مدن دون صفيح”.

وقال ادريس السدراوي، رئيس المكتب التنفيذي للرابطة، “إن السلطات تدخلت اليوم بالعنف، قصد تفريق الوقفة الاحتجاجية أمام “دائرة الساكنية”، مما أدى إلى عدة إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف المحتجين، الذين يغلب عليهم العنصر النسوي”.

وأضاف في تصريح لموقع “بديل”، أنه على إثر التدخل العنيف، تم نقل سبعة أشخاص إلى مستشفى الإدريسي، مشيرا إلى أن التدخل كان بدون سابق إنذار.

يذكر أن الرابطة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن أسبوع احتجاجي، أسمته بـ”أسبوع الغضب“، وانطلق يوم الإثنين 21 دجنبر الجاري بتنظيم وقفة احتجاجية أمام “الدائرة التاسعة” بالقنيطرة، وأخرى أمام “الدائرة السادسة عشر”، ووقفة اليوم الـ 22 من دجنبر أمام “دائرة الساكنية”، ويستمر يوم غد بوقفة أمام “مندوبية السكنى والتعمير”، ثم وقفة يوم الخميس الـ24 أمام “جماعة القنيطرة”، ثم وقفتان يوم الجمعة 25؛ الأولى أمام “دائرة الساكنية”، والثانية أمام “عمالة القنيطرة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض