السلطات تمنع اعتصام CDT.. والراقي: الوضع لن ينتج غير تراكم المشاكل

موقع بديل-
2020-12-22T14:09:15+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-22 ديسمبر 2020
السلطات تمنع اعتصام CDT.. والراقي: الوضع لن ينتج غير تراكم المشاكل

منعت سلطات مدينة الرباط، الشغيلة التعليمية المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من تنفيذ الاعتصام الذي أعلنت عنه مؤخراً، أمام مقرّ وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وقال عبد الغني الراقي، إن تصوّر النقابة كان هو تنظيم وقفة احتجاجية بساحة باب الرواح، وبعدها تنفيذ اعتصام داخل الوزارة، مشيرا إلى أن ذلك لم يتم، بسبب ما عبّر عنه بـ”العسكرة المحيطة بالوزارة”.

وأضاف في تصريح صحفي، على هامش الوقفة صباح يوم الثلاثاء الـ22 من دجنبر الجاري، أن الاعتصام سيتم إذا كُتب له ذلك في الساحة المقابلة للوزارة.

وأوضح الراقي أن هذه الأشكال الاحتجاجية تأتي بعدما أُغلقت جميع الأبواب أمامهم، مبرزا أن الوزارة لا تتحاور ولا تفاوض، وأن الحركة النقابية لم ترَ الوزير منذ الـ26 من فبراير 2019.

وشدد على أن الوضع غير مقبول، ولا يمكن أن ينتج إلا تراكم المشاكل، مشيرا إلى أن هناك أزيد من 23 ملفا عالقا بين الوزارة والحركة النقابية، والتي تم تقديمها في وقت سابق، والتزم المسؤولون بالإجابة عنها.

وفيما تأسف على عدم التجاوب مع الملفات، نوّه بالإعلام البديل الذي أصبح ملجأ للأصوات الحرة، التي كان يمارس عليها التعتيم.

cdt1 - موقع بديل
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض