“السي دي تي” تندد بالتضييق على الحريات النقابية


نددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمنع الاحتجاجات والتضييق الممنهج على الحريات العامة بشكل عام، والحريات النقابية بشكل خاص، في استغلال مفضوح لحالة الطوارئ الصحية.

و قالت الكونفدرالية في بيان أصدرته يوم الإثنين 28 دجنبر وتوصل”بديل.أنفو” بنسخة منه، “إن المغرب في حاجة اليوم إلى التواصل بين الدولة والمجتمع في إطار حرية الرأي والتعبير، والإشراك الفعلي لكل تعبيرات المجتمع”.

وأكد البلاغ على استعداد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل للرد على كل أشكال ومظاهر استهدافها، مؤكدة دفاعها عن المطالب المادية والمعنوية للطبقة العاملة ومن أجل البناء الديمقراطي الحقيقي.

واستغربت الكونفدرالية من اتخاذ الحكومة لمجموعة من الإجراءات الاحترازية الجديدة دون مواكبتها بدعم اجتماعي وتعويض للعاملات والعمال الذين سيتوقفون عن العمل في المطاعم وغيرها من القطاعات.

- إشهار -

كما جددت الكونفدرالية تأكيدها على رفضها لأي محاولة للمس بمقتضيات مدونة الشغل، مطالبة الحكومة بتفعيل مؤسسة الحوار الاجتماعي ثلاثي الأطراف.

وفي ختام بلاغها جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تأكيدها على الدفاع عن الوحدة الترابية، واستكمال التحرير من خلال استرجاع المدينتين السليبتين سبتة ومليلية والجزر التابعة لها، مجددة موقفها الرافض لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، مع الدعم والمساندة المطلقة للشعب الفلسطيني.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد