الشاهد لفائدة الصحافي المعتقل الراضي يبرئ ذمته أمام الشعب المغربي

موقع بديل-
2021-02-23T23:16:32+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-23 فبراير 2021
الشاهد لفائدة الصحافي المعتقل الراضي يبرئ ذمته أمام الشعب المغربي

مثّل الصحفي عماد استيتو، يومه الثلاثاء، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، في إطار مسطرة المواجهة، مع المشتكية في الملف الذي يُتابع ضمنه أيضا الصحفي عمر الراضي.

وأكد عماد استيتو، بعد الجلسة التي دامت قرابة 3 ساعات، أنه دافع مجددا عن براءته، وعن روايته للوقائع موضوع الشكاية.

وكان الصحفي عمر الراضي يُستجوبُ من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، في ملف متعلق بما سُمي بـ”التخابر والمس بأمن الدولة”، قبل أن يُفاجأ الرأي العام باعتقاله، على خلفية هذا الملف، وملف آخر متعلق بـ”الاغتصاب” في الـ29 من يوليوز 2020.

ونفى الصحفي عمر الراضي أن يكون قد ارتكب جريمة الاغتصاب في حق المشتكية، مبرزا في بيان، أنه في كان في علاقة رضائية.

وكان الصحفي عماد استيتو شاهدا في الملف، قبل أن تلتمس النيّابة العامة التحقيق معه كمشتبه فيه.

وفيما عبّر استيتو الذي مثّل اليوم للمرة الثالثة أمام قاضي التحقيق، عن شكره لمحامييه ميلود قنديل ومحمد مسعودي، فقد شدّد على أنه لايزال متمسكا بأقواله التي أدلى بها في مختلف مراحل البحث.

وأكد أنه مرتاح الضمير، وأن معنوياته جد مرتفعة، وأنه سيظل ملتزما بالدفاع عن الحقيقة والعدالة كيفما كان مآل الأمور، مبرزا إيمانه الكبير بقدرة الناس على التمييز بين الحق والباطل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض