الشرقاوي: DST قدّمت معلومات دقيقة لـFBI بشأن اعتقال متهم بالإرهاب

موقع بديل-
2021-01-26T18:52:25+01:00
أخبار وطنية
موقع بديل-26 يناير 2021
الشرقاوي: DST قدّمت معلومات دقيقة لـFBI بشأن اعتقال متهم بالإرهاب

قال حبوب الشرقاوي، مدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، إنه في اطار الالتزام الدولي في مجال التصدي للإرهاب، قدمت المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني معلومات دقيقة لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، حول العسكري الأمريكي الذي تم اعتقاله في 19 يناير 2021.

وكانت السلطات الأمريكية قد اعتقلت الجندي “كول جيمس بريدجز” في ولاية جورجيا، بتهمة التخطيط لتفجير النصب التذكاري لضحايا هجمات الـ11 من سبتمبر في نيويورك ومهاجمة جنود أمريكيين في الشرق الأوسط.

وأضاف الشرقاوي، في تصريح لـ”لاماب”، أن العسكري الأمريكي المذكور كان قد أثار انتباه المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في الصيف الماضي بتوجهاته الجهادية وتشبعه بالفكر المتطرف.

وأبرز أن ذلك استوجب من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني إخبار المكتب الفدرالي الأمريكي خلال شهر شتنبر 2020 بمعلومات دقيقة بخصوص هذا العسكري الأمريكي وكل ما يتعلق بنشاطه المتطرف.

وكان نيكولاس بياسي المتحدث باسم المدعين الفيدراليين في مانهاتن، قال بعد اعتقال “كول جيمس بريدجز”، إن هذا الأخير من “مدينة ستو بولاية أوهايو محتجز بتهمة محاولة تقديم الدعم المادي لتنظيم “داعش” ومهاجمة جنود أمريكيين في منطقة الشرق الأوسط”.

ولفت إلى أن “الجندي البالغ من العمر 20 عاما والمعروف بـ”كول غونزاليس” كان ضمن فرقة المشاة الثالثة خارج فورت ستيوارت في جورجيا، ومن المقرر أن يمثل أمام محكمة فيدرالية في جورجيا يوم الخميس”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض