الصحة والتعليم تلزمان المدارس بالتدابير الوقائية تحت طائلة الإغلاق

-موقع بديل
2020-11-27T08:30:49+01:00
أخبار جهوية
-موقع بديل27 نوفمبر 2020
الصحة والتعليم تلزمان المدارس بالتدابير الوقائية تحت طائلة الإغلاق

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، بعد التطورات الأخيرة للوضعية الوبائية في المغرب، أنها ستقوم بإغلاق كل مؤسسة ثبت عدم تقيدها بالتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ودعت الوزارتان في بيان مشترك، المتعلمين والمتدربين والطلبة وكافة الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية والتكوينية والجامعية العمومية والخصوصية، إلى الالتزام اليقظ والصارم والسليم بالتدابير الوقائية المتضمنة بالبروتوكول الصحي بشكل يومي ومنتظم.

وأكد البيان على ضرورة غسل وتطهير اليدين باستعمال الصابون السائل أو المحاليل الكحولية، والارتداء الإجباري للكمامة الواقية واستعمالها بطريقة سليمة وصحية، مع إلزامية وضعها من طرف جميع المتعلمين والمتدربين والطلبة وكافة الأطر التربوية والإدارية.

وأضاف أن جميع المستويات الدراسية معنية بإجراءات السلامة، واحترام التباعد الجسدي في الفصول الدراسية وبمختلف فضاءات المؤسسات التعليمية، وأثناء الدخول والخروج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض