الطليعة يرفض إدخال قضية الصحراء في أي مقايضة

-موقع بديل
2020-12-10T22:27:21+01:00
أخبار وطنية
-موقع بديل10 ديسمبر 2020
الطليعة يرفض إدخال قضية الصحراء في أي مقايضة

أعلنت شبيبة حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، يوم الخميس 10 دجنبر الجاري، في أول تعليق على قرار المغرب إعلان التطبيع الرسمي مع “إسرائيل”، رفضها “إدخال قضية الصحراء المغربية في أي مقايضة، باعتبارها قضية تدخل في إطار استكمال وحدتنا الترابية، في حين أن القضية الفلسطينية هي قضية تحرر من استيطان واحتلال غاشمين”.

وأدان بيان شبيبة الحزب “القرار الذي يدخل في إطار محاولة الإمبريالية العالمية بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إقبار القضية العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني”.

وجدد البيان تأكيده على اعتبار “القضية الفلسطينية قضية وطنية مثلها مثل قضية الصحراء المغربية ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في نضاله التحرري من أجل جلاء الاحتلال الصهيوني، وعودة اللاجئين وبناء دولته المستقلة من النهر إلى البحر”.

ودعا البيان “مناضلات ومناضلي الشبيبة الطليعية والمتعاطفات والمتعاطفين معها وكل القوى الديمقراطية، إلى الانخراط في كل المحطات النضالية الداعمة للشعب الفلسطيني، وقضيته التحررية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك.
موافق
بديل أنفو

مجانى
عرض